الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 11:44 ص

ترقب إعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

شارك الان

يترقب آلاف الطلاب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، يستعد قطاع المعاهد الأزهرية لإعلان موعد اعتماد النتيجة، وبعدها سيتم انعقاد المؤتمر الصحفي بمشيخة الأزهر للإعلان عن تفاصيل النتيجة، بما في ذلك أسماء أوائل الثانوية الأزهرية، نسب النجاح، وإجراءات التظلمات.

رغم بحث الطلاب المكثف عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، لن يجدوا في الوقت الراهن أي روابط خاصة بالثانوية الأزهرية، بينما تتوفر نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط، بمجرد اعتماد النتيجة من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، سيتم تحميلها وإتاحتها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بالدرجات لكل مادة والمجموع الكلي.


تعد بوابة الأزهر الإلكترونية مرجعا أساسيا لجميع طلاب المعاهد الأزهرية، حيث تقدم خدمات متعددة من بينها ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، متابعة أخبار التنسيق الجامعي، ومعلومات مهمة بشأن التعليم والمناهج الدراسية،لذلك، يتزايد البحث على البوابة في مثل هذا التوقيت من كل عام انتظاراً لتحميل نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 والاستعلام عنها.


يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 برقم الجلوس من خلال زيارة بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط www.azhar.eg، وهو الرابط الرسمي الوحيد المنوط به تحميل نتائج طلاب المعاهد الأزهرية في جميع أنحاء الجمهورية. تتم عملية الاستعلام عن النتيجة عبر الخطوات التالية:
1. الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال لاب توب أو موبايل متصل بالإنترنت.
2. النقر على أيقونة "نتائج الامتحانات" أو "نتيجة الثانوية الأزهرية" بعد تفعيلها.
3. اختيار المنطقة التابع لها الطالب من القائمة المنبثقة.
4. كتابة رقم الجلوس في الخانة الظاهرة على الشاشة ثم الضغط على كلمة "بحث" والانتظار لثوانٍ حتى تحميل النتيجة.
5. ستظهر النتيجة متضمنة اسم الطالب، رقم جلوسه، درجاته في المواد الدراسية، والمجموع الكلي (650 للشعبة العلمية و630 للشعبة الأدبية).